نحو أداء ريادي لمؤسسات التعليم العالي العربي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف هذا البحث إلي تطوير الأداء المؤسسي للتعليم العالي العربي في ضوء التوجه الريادي. وإستخدم البحث المنهج الوصفي ، وتکون البحث من الخطوات التالية :
1-  فحص دواعي تطوير التعليم العالي وطبيعة الإدارة المعاصرة لمؤسسات التعليم العالي .
2-  تحليل الريادة الإستراتيجية لمؤسسات التعليم العالي .
3-  تحليل الأداء الريادي لمؤسسات التعليم العالي .
وإنتهي البحث بتقديم نموذج مقترح للأداء الريادي من أجل تطوير مؤسسات التعليم العالي العربي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية