هدفت الدراسة إلى التوصل إلى إجراءات مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي للمناطق التعليمية بدولة الکويت في ضوء نموذج التميز الأوربي "EFQM". ولتحقيق هذا الهدف تم الاستعانة بالمنهج الوصفي. وقد حاولت الدراسة الإجابة على التساؤل الرئيسي التالي: کيف يمکن التوصل إلى إجراءات مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي للمناطق التعليمية بدولة الکويت في ضوء نموذج التميز الأوربي "EFQM"؟ ويتفرع من هذا السؤال عدة أسئلة فرعية هي: 1- ما الأسس النظرية للأداء المؤسسي ونموذج التميز الأوربي "EFQM"؟ 2- ما واقع الأداء المؤسسي في المناطق التعليمية في دولة الکويت؟ 3- ما الإجراءات المقترحة لتطوير الأداء المؤسسي للمناطق التعليمية بدولة الکويت في ضوء معايير نموذج التميز الاوربي "EFQM" ؟
العازمي, منال عياد, هاشم, نهلة عبدالقادر, & عبدالسلام, غادة محمد. (2022). تطوير الأداء المؤسسي للمناطق التعليمية بدولة الکويت في ضوء نموذج التميز الأوربي EFQM. ( دراسة تحليلية ). الإدارة التربوية, 33(33), 13-76. doi: 10.21608/emj.2022.234357
MLA
منال عياد العازمي; نهلة عبدالقادر هاشم; غادة محمد عبدالسلام. "تطوير الأداء المؤسسي للمناطق التعليمية بدولة الکويت في ضوء نموذج التميز الأوربي EFQM. ( دراسة تحليلية )". الإدارة التربوية, 33, 33, 2022, 13-76. doi: 10.21608/emj.2022.234357
HARVARD
العازمي, منال عياد, هاشم, نهلة عبدالقادر, عبدالسلام, غادة محمد. (2022). 'تطوير الأداء المؤسسي للمناطق التعليمية بدولة الکويت في ضوء نموذج التميز الأوربي EFQM. ( دراسة تحليلية )', الإدارة التربوية, 33(33), pp. 13-76. doi: 10.21608/emj.2022.234357
VANCOUVER
العازمي, منال عياد, هاشم, نهلة عبدالقادر, عبدالسلام, غادة محمد. تطوير الأداء المؤسسي للمناطق التعليمية بدولة الکويت في ضوء نموذج التميز الأوربي EFQM. ( دراسة تحليلية ). الإدارة التربوية, 2022; 33(33): 13-76. doi: 10.21608/emj.2022.234357