هدفت الدراسة الحالية إلى تحسين السمعة التنظيمية بجامعة المنوفية في ضوء البراعة المؤسسية. ولتحقيق ذلك اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي، وقد تم إجراء دراسة ميدانية على عينة عشوائية مكونة من (252) عضو هيئة تدريس بجامعة المنوفية، بهدف الكشف عن واقع ممارسة كلاً من السمعة التنظيمية، والبراعة المؤسسية بجامعة المنوفية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.
وفي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة الحالية نظريا وميدانيا، تم تقديم مجموعة من المقترحات الإجرائية التي يمكن من خلالها تحسين السمعة التنظيمية في ضوء البراعة التنظيمية من خلال بعديها الاستغلال والاستكشاف، وأيضا وضع بعض الآليات المقترحة لتحسين السمعة التنظيمية بجامعة المنوفية بصفة عامة.
جمال الدين, هناء محمد جلال. (2024). السمعة التنظيمية والبراعة المؤسسية بجامعة المنوفية (دراسة ميدانية). الإدارة التربوية, 41(41), 13-186. doi: 10.21608/emj.2024.351339
MLA
هناء محمد جلال جمال الدين. "السمعة التنظيمية والبراعة المؤسسية بجامعة المنوفية (دراسة ميدانية)", الإدارة التربوية, 41, 41, 2024, 13-186. doi: 10.21608/emj.2024.351339
HARVARD
جمال الدين, هناء محمد جلال. (2024). 'السمعة التنظيمية والبراعة المؤسسية بجامعة المنوفية (دراسة ميدانية)', الإدارة التربوية, 41(41), pp. 13-186. doi: 10.21608/emj.2024.351339
VANCOUVER
جمال الدين, هناء محمد جلال. السمعة التنظيمية والبراعة المؤسسية بجامعة المنوفية (دراسة ميدانية). الإدارة التربوية, 2024; 41(41): 13-186. doi: 10.21608/emj.2024.351339