تتبلور الفكرة المحورية لهذا البحث حول التحول الرقمى فى مؤسسات إعداد المعلم وخاصة فى كلية التربية جامعة عين شمس، وحتميتها إذا ما أردنا التطوير فى مخرجات هذا النوع من التعليم، وربطه باحتياجات الأفراد الملتحقين به، والمدارس وسوق العمل فى المجتمع المحلى والدولى؛ ويعتبر هذا العمل جزءً من التزام مؤلفى هذا البحث نحو النهوض بقطاع إعداد المعلم، ودعمه، وتقديم كل ما هو من شأنه إثراء عملية تعلم الطلاب، وتطويرها. ولا شك أن استخدام التكنولوجيا فى التعليم يقدم عنصراً شيقاً شديد الجذب للطلاب يمكنهم من تفهم المعلومات التى تقدم لهم بشكل: واقعى، ومبسط، وحقيقى، يسهل عليهم النهل من المعلومات الإلكترونية فى كل وقت، متخطين بذلك قيود المكان والزمان، غير مرتبطين بوجودهم داخل أسوار الجامعات. كما أن التحول الرقمى يزيد من التمكين الإدارى للمؤسسة ومساعدتها على أداء مهامها بدقة وسرعة وسهولة بالإضافة إلى دعمه فى عملية إتخاذ القرار.
شحاته, صفاء أحمد. (2024). سياسات إعداد المعلم فى ضوء مستجدات التحول الرقمى بين الواقع والمأمول كلية التربية جامعة عين شمس - دراسة حالة. الإدارة التربوية, 42(42), 13-115. doi: 10.21608/emj.2024.351518
MLA
صفاء أحمد شحاته. "سياسات إعداد المعلم فى ضوء مستجدات التحول الرقمى بين الواقع والمأمول كلية التربية جامعة عين شمس - دراسة حالة". الإدارة التربوية, 42, 42, 2024, 13-115. doi: 10.21608/emj.2024.351518
HARVARD
شحاته, صفاء أحمد. (2024). 'سياسات إعداد المعلم فى ضوء مستجدات التحول الرقمى بين الواقع والمأمول كلية التربية جامعة عين شمس - دراسة حالة', الإدارة التربوية, 42(42), pp. 13-115. doi: 10.21608/emj.2024.351518
VANCOUVER
شحاته, صفاء أحمد. سياسات إعداد المعلم فى ضوء مستجدات التحول الرقمى بين الواقع والمأمول كلية التربية جامعة عين شمس - دراسة حالة. الإدارة التربوية, 2024; 42(42): 13-115. doi: 10.21608/emj.2024.351518