تسعى الجامعات المعاصرة لدعم الجاذبية التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس من خلال الاهتمام بأبعاد الجاذبية التنظيمية والتي تتمثل في: الدعم التنظيمي والهوية التنظيمية والإلتزام التنظيمي؛ وذلك من أجل تعزيز الريادة الاستراتيجية بأبعادها المختلفة والمتمثلة في: القيادة الريادية، والثقافة الريادية، والإدارة الاستراتيجية للموارد ، وفي هذا توجد العديد من الممارسات الجامعية التي نجحت في تحقيق ذلك ومثال ذلك ما قمات به جامعة جامعتي هارفارد الأمريكية وتسينجوا الصينية؛ وفي ضوء تلك المماراسات تسعى كلية التربية بجامعة عين شمس لتحقيق الجاذبية التنظيمية لأعضاء هيئة التدريس؛ غير أنه ما تزال هناك عديد من المشكلات التي تواجه تحقيق ذلك، وعلى هذا يسعى البحث الحالي لتناول الموضوع البحثي محل الدراسة من خلال الإجابة على السؤال الررئيس التالي: كيف يمكن تفعيل دور الجاذبية التنظيمية في تعزيز الريادة الاستراتيجية لكلية التربية جامعة عين شمس؟، وذلك بهدف التوصل لمجموعة من الإجراءات المقترحة لتفعيل دور الجاذبية التنظيمية في تعزيز الريادة الاستراتيجية لكلية التربية جامعة عين شمس، ويستعين البحث في ذلك بالمنهج الوصفي مع مدخل أفضل الممارسات.
طلبة, صهيب شحتة محمد محمد. (2024). دور الجاذبية التنظيمية في تعزيز الريادة الاستراتيجية لكلية التربية جامعة عين شمس. الإدارة التربوية, 44(44), 13-168. doi: 10.21608/emj.2024.389445
MLA
صهيب شحتة محمد محمد طلبة. "دور الجاذبية التنظيمية في تعزيز الريادة الاستراتيجية لكلية التربية جامعة عين شمس", الإدارة التربوية, 44, 44, 2024, 13-168. doi: 10.21608/emj.2024.389445
HARVARD
طلبة, صهيب شحتة محمد محمد. (2024). 'دور الجاذبية التنظيمية في تعزيز الريادة الاستراتيجية لكلية التربية جامعة عين شمس', الإدارة التربوية, 44(44), pp. 13-168. doi: 10.21608/emj.2024.389445
VANCOUVER
طلبة, صهيب شحتة محمد محمد. دور الجاذبية التنظيمية في تعزيز الريادة الاستراتيجية لكلية التربية جامعة عين شمس. الإدارة التربوية, 2024; 44(44): 13-168. doi: 10.21608/emj.2024.389445