تطوير جوانب إعداد المعلم بكلية التربية - المرج / جامعة بنغازي في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

بنغازي

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على واقع إعداد المعلم بكلية التربية - المرج / جامعة بنغازي، في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتحديد المتطلبات اللازمة لتطوير جوانب إعداد المعلم بكلية التربية - المرج / جامعة بنغازي، في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالكلية، والتوصل إلى الإجراءات المقترحة لتطوير جوانب إعداد المعلم بكلية التربية - المرج / جامعة بنغازي في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي.
اعتمد البحث المنهج الوصفي، واستخدم الاستبانة أداةً للدراسة، وتم جمع المعلومات من مجتمع البحث البالغ عدده (50) عضواً من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية - المرج / جامعة بنغازي، وتوصل البحث إلى النتائج الآتية:
1.إن واقع إعداد المعلم بكلية التربية - المرج / جامعة بنغازي في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي- كان منخفضًا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.

إن المتطلبات اللازمة لتطوير جوانب إعداد المعلم بكلية التربية - المرج / جامعة بنغازي في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بأبعادها جميعها- جاءت مرتفعة من حيث الأهمية.
لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابة أفراد مجتمع البحث تعزى للمتغيرات الديمغرافية: (سنوات الخدمة في العمل الجامعي، الدرجة الوظيفية، القسم العلمي).
التوصل إلى الإجراءات المقترحة والمتطلبات اللازمة لتطوير جوانب إعداد المعلم بكلية التربية - المرج / جامعة بنغازي في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

الكلمات الرئيسية