تحسين جودة الحياة الوظيفية لقادة مدارس التعليم العام بمصر: اَليات مقترحة*

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

     يستند البحث الحالي إلى تحقيق عدد من الأهداف أهمها استکشاف المنطلقات الفکرية لجودة الحياة الوظيفية لدى القيادات المدرسية، والوقوف على الوضع الراهن لدى قيادات المدارس، بالإضافة إلى التوصل إلى مجموعة من الآليات المقترحة التي تساعد على تحسين جودة الحياة الوظيفية لدى القيادات المدرسية بالتعليم المصري.
     واعتمد البحث في معالجته على المنهج الوصفي، بالإضافة إلى أسلوب المجموعة البؤرية والتي شملت عينة من القيادات المدرسية والتعليمية، وقد توصل البحث إلى مجموعة من الآليات المقترحة التي من شأنها تحسين جودة الحياة الوظيفية لدى القيادات المدرسية بتعليم المصري، حيث تم تقسيم تلک الإجراءات وفق أبعاد جودة الحياة الوظيفية التي تم تناولها في الإطار النظري.

الكلمات الرئيسية