تهدف الدراسة الحالية إلي تقديم تصور مقترح لإدارة المعرفة الجامعية لاستدامة الموارد المالية للجامعات المصرية وذلک وفق التوجهات العامة للدولة ، ولتحقيق ذلک ألقت الدراسة الضوء علي الإطار المفاهيمي لإدارة المعرفة ، وطبيعته ، مع تبيان الأسس النظرية لإدارة المعرفة بالجامعات ، وتوضيح الإطار المفاهيمي للاستدامة المالية بالجامعات، بالإضافة إلي إلقاء الضوء علي أبرز تطبيقات مدخل إدارة المعرفة کمدخل لتعزيز الاستدامة المالية بالجامعات ، وتوضيح الجهود المصرية في مجال إدارة المعرفة کمدخل لتعزيز الاستدامة المالية بالجامعات ، وأخيرا وضع التصور المقترح لإدارة المعرفة کمدخل لتعزيز الاستدامة المالية بالجامعات المصرية،واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، وفي ضوء ما سبق قدمت الدراسة تصورا مقترحا لإدارة المعرفة الجامعية تضمن المنطلقات التي يستند إليها التصور المقترح ، والأطراف المستفيدة منه ، وأهداف التصور المقترح وجوانبه ، واليات تنفيذه واليات متابعته وتقويمه .
دياب, إکرام عبد الستار محمد دياب. (2019). إدارة المعرفة مدخل لتعزيز الاستدامة المالية للجامعات المصرية. الإدارة التربوية, 24(24), 163-246. doi: 10.21608/emj.2019.92455
MLA
إکرام عبد الستار محمد دياب دياب. "إدارة المعرفة مدخل لتعزيز الاستدامة المالية للجامعات المصرية". الإدارة التربوية, 24, 24, 2019, 163-246. doi: 10.21608/emj.2019.92455
HARVARD
دياب, إکرام عبد الستار محمد دياب. (2019). 'إدارة المعرفة مدخل لتعزيز الاستدامة المالية للجامعات المصرية', الإدارة التربوية, 24(24), pp. 163-246. doi: 10.21608/emj.2019.92455
VANCOUVER
دياب, إکرام عبد الستار محمد دياب. إدارة المعرفة مدخل لتعزيز الاستدامة المالية للجامعات المصرية. الإدارة التربوية, 2019; 24(24): 163-246. doi: 10.21608/emj.2019.92455