هدف البحث تقديم استراتيجية مقترحة لتحقيق الميزة التنافسية لمؤسسات التعليم العالي بمصر، واستخدم المنهج الوصفي، بالإضافة إلى أسلوب التحليل البيئي الرباعي سوات (SWOT) بواسطة طريقة العوامل السبع الاستراتيجية ( (7Sأو نموذج ماکينزي لتحليل البيئة الداخلية، وطريقة المتغيرات أو القوى العامة (PESTEL) وطريقة المتغيرات الخاصة أو تحليل الجهات ذات العلاقة لتحليل البيئة الخارجية، وکشفت نتائج البحث امتلاک مؤسسات التعليم العالي بمصر لجوانب قوة کثيرة، ومواطن ضعف أکثر، فضلاً على أن أمامها فرصاً متاحة تتساوى مع التهديدات المحتلة التي تواجهها، وأوصى البحث بتبني مؤسسات التعليم العالي للاستراتيجية المقترحة لاستثمار الفرص المتاحة لها لمواجهة مواطن الضعف بها.
خليل, ياسر محمد خليل. (2019). استراتيجية مقترحة لتحقيق الميزة التنافسية لمؤسسات التعليم العالي بمصر. الإدارة التربوية, 23(23), 123-200. doi: 10.21608/emj.2019.92488
MLA
ياسر محمد خليل خليل. "استراتيجية مقترحة لتحقيق الميزة التنافسية لمؤسسات التعليم العالي بمصر". الإدارة التربوية, 23, 23, 2019, 123-200. doi: 10.21608/emj.2019.92488
HARVARD
خليل, ياسر محمد خليل. (2019). 'استراتيجية مقترحة لتحقيق الميزة التنافسية لمؤسسات التعليم العالي بمصر', الإدارة التربوية, 23(23), pp. 123-200. doi: 10.21608/emj.2019.92488
VANCOUVER
خليل, ياسر محمد خليل. استراتيجية مقترحة لتحقيق الميزة التنافسية لمؤسسات التعليم العالي بمصر. الإدارة التربوية, 2019; 23(23): 123-200. doi: 10.21608/emj.2019.92488