هدفت الدراسة إلى التعرف على الأسس النظرية لمدخل بناء الجدارة المهنية في الفکر الإداري المعاصر، وتحليل بعض صيغ التجديد الإداري المعاصرة ودورها في بناء الجدارات المهنية لقيادات الإدارات التعليمية في مصر، ولتحقيق ذلک اعتمدت الدراسة على أسلوب دراسة الحالة الذي تم توظيفه في دراسة واقع الجدارات المهنية في أداء قيادات الإدارات التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، باعتبارها نموذجًا للإدارات التعليمية في مصر، ولقد أسفرت الدراسة عن نتائج، أهمها: ضعف ممارسة قيادات الإدارات التعليمية لبعض مجموعات الجدارة المهنية، والمتمثلة في الجدارة الإنتاجية والجدارة الفنية، والجدارة القيادية والجدارة الشخصية، ولقد انتهت الدراسة بتقديم آليات مقترحة لتوظيف مدخل بناء الجدارة المهنية في تطوير أداء قيادات الإدارات التعليمية بمصر.
خاطر, محمد إبراهيم عبد العزيز خاطر. (2018). آليات مقترحة لتطوير أداء القيادات التعليمية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل بناء الجدارة المهنية. الإدارة التربوية, 20(20), 11-87. doi: 10.21608/emj.2018.92495
MLA
محمد إبراهيم عبد العزيز خاطر خاطر. "آليات مقترحة لتطوير أداء القيادات التعليمية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل بناء الجدارة المهنية". الإدارة التربوية, 20, 20, 2018, 11-87. doi: 10.21608/emj.2018.92495
HARVARD
خاطر, محمد إبراهيم عبد العزيز خاطر. (2018). 'آليات مقترحة لتطوير أداء القيادات التعليمية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل بناء الجدارة المهنية', الإدارة التربوية, 20(20), pp. 11-87. doi: 10.21608/emj.2018.92495
VANCOUVER
خاطر, محمد إبراهيم عبد العزيز خاطر. آليات مقترحة لتطوير أداء القيادات التعليمية بجمهورية مصر العربية في ضوء مدخل بناء الجدارة المهنية. الإدارة التربوية, 2018; 20(20): 11-87. doi: 10.21608/emj.2018.92495