هدفت الدراسة إلى إبراز دور التمکين الإداري في تحقيق الإبداع لدى المعلمين، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت الاستبانة کأداة لجمع البيانات والمعلومات، والتي طبقت على عينة تکونت من (300) معلم من معلمي المرحلتين الإعدادية والثانوية في الإدارات الخمسة في محافظة أسوان، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أهمها ما يلي: أن التمکين الإداري في مدارس المرحلتين الإعدادية والثانوية في الإدارات الخمسة في محافظة أسوان جاء بدرجة متوسطة، وأن هناک علاقة قوية وإيجابية بين التمکين الإداري للمعلمين وتحقيق الإبداع لديهم، وأن هناک علاقة ذات دلالة إحصائية بين المتغير المستقل وهو التمکين بأبعاده الخمسة مجتمعة؛ (تفويض السلطة، وتشکيل فرق العمل، والتدريب المستمر، والاتصال الفعال، والتحفيز) على المتغير التابع وهو الإبداع.
عبد النعيم, إيمان محمود محمد عبد النعيم. (2021). التمکين الإداري ودوره في تحقيق الإبداع لدى المعلمين من وجهة نظرهم (دراسة ميدانية في محافظة أسوان). الإدارة التربوية, 30(30), 43-211. doi: 10.21608/emj.2021.164701
MLA
إيمان محمود محمد عبد النعيم عبد النعيم. "التمکين الإداري ودوره في تحقيق الإبداع لدى المعلمين من وجهة نظرهم (دراسة ميدانية في محافظة أسوان)". الإدارة التربوية, 30, 30, 2021, 43-211. doi: 10.21608/emj.2021.164701
HARVARD
عبد النعيم, إيمان محمود محمد عبد النعيم. (2021). 'التمکين الإداري ودوره في تحقيق الإبداع لدى المعلمين من وجهة نظرهم (دراسة ميدانية في محافظة أسوان)', الإدارة التربوية, 30(30), pp. 43-211. doi: 10.21608/emj.2021.164701
VANCOUVER
عبد النعيم, إيمان محمود محمد عبد النعيم. التمکين الإداري ودوره في تحقيق الإبداع لدى المعلمين من وجهة نظرهم (دراسة ميدانية في محافظة أسوان). الإدارة التربوية, 2021; 30(30): 43-211. doi: 10.21608/emj.2021.164701