تعد إدارة المواهب واحدة من أهم مصادر الميزة التنافسية، ومدخلًا أساسيًّا لتحقيق الريادة والتميز، وتحسين السمعة العلمية والبحثية والأکاديمية والتنظيمية للمؤسسة، لذلک تعد إدارة المواهب واحدة من أهم أصول مؤسسات التعليم العالي.
لذلک هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لتفعيل إدارة المواهب بالتعليم العالي بمصر في ضوء خبرة الولايات المتحدة الأمريکية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، ورکزت على أربعة أبعاد رئيسية لإدارة المواهب، وهي: الجذب والاستقطاب، الاحتفاظ والرعاية، التنمية والتطوير، التحفيز والتشجيع. وقدمت الدراسة تصورًا مقترحًا لتفعيل إدارة المواهب بالتعليم العالي في مصر.
عتريس, محمد عيد عتريس. (2018). إدارة المواهب بالتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها في مصر. الإدارة التربوية, 20(20), 391-565. doi: 10.21608/emj.2018.92500
MLA
محمد عيد عتريس عتريس. "إدارة المواهب بالتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها في مصر". الإدارة التربوية, 20, 20, 2018, 391-565. doi: 10.21608/emj.2018.92500
HARVARD
عتريس, محمد عيد عتريس. (2018). 'إدارة المواهب بالتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها في مصر', الإدارة التربوية, 20(20), pp. 391-565. doi: 10.21608/emj.2018.92500
VANCOUVER
عتريس, محمد عيد عتريس. إدارة المواهب بالتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منها في مصر. الإدارة التربوية, 2018; 20(20): 391-565. doi: 10.21608/emj.2018.92500