هدفت الدراسة التوصل لآليات إدارة التنوع بالتعليم قبل الجامعي المصري في ضوء خبرة کل من استراليا وکندا، وذلک من خلال عرض لإدارة التنوع من حيث أبعاد إدارة التنوع ومبرراته وأسسه وفوائده ومداخله وآلياته، مظاهر ومبرات إدارة التنوع في التعليم قبل الجامعي المصري، وآليات إدارة التنوع في التعليم قبل الجامعي بکل من کندا واستراليا ، والتحليل المقارن لبيان أوجه الشبه والاختلاف بين دول المقارنة والاستفادة منها في تطبيق إدارة التنوع بالتعليم قبل الجامعي المصري. واستخدمت الدراسة المنهج المقارن، وتوصلت الدراسة إلي إلي مجموعة من الآليات العامة والآليات الخاصة المرتبطة بالتخطيط الاستراتيجي، والتنظيم، والقيادة، والرقابة، والتدريب والتطوير لإدارة التنوع بالتعليم قبل الجامعي المصري وکذلک متطلبات تطبيقها و معوقات التطبيق وسبل التغلب عليها.
أحمد, عزام عبد النبي أحمد. (2017). دراسة مقارنة لآليات إدارة التنوع بالتعليم قبل الجامعي في کل من کندا واستراليا وإمکانيـة الإفـادة منهـا فـي مصـر. الإدارة التربوية, 16(16), 293-388. doi: 10.21608/emj.2017.92513
MLA
عزام عبد النبي أحمد أحمد. "دراسة مقارنة لآليات إدارة التنوع بالتعليم قبل الجامعي في کل من کندا واستراليا وإمکانيـة الإفـادة منهـا فـي مصـر", الإدارة التربوية, 16, 16, 2017, 293-388. doi: 10.21608/emj.2017.92513
HARVARD
أحمد, عزام عبد النبي أحمد. (2017). 'دراسة مقارنة لآليات إدارة التنوع بالتعليم قبل الجامعي في کل من کندا واستراليا وإمکانيـة الإفـادة منهـا فـي مصـر', الإدارة التربوية, 16(16), pp. 293-388. doi: 10.21608/emj.2017.92513
VANCOUVER
أحمد, عزام عبد النبي أحمد. دراسة مقارنة لآليات إدارة التنوع بالتعليم قبل الجامعي في کل من کندا واستراليا وإمکانيـة الإفـادة منهـا فـي مصـر. الإدارة التربوية, 2017; 16(16): 293-388. doi: 10.21608/emj.2017.92513